مسؤول أميركي يدعو إلى وحدة عربية في مواجهة أنشطة إيران
أخبار عالمية

مسؤول أميركي يدعو إلى وحدة عربية في مواجهة أنشطة إيران

أفادت وسائل الإعلام أن قائد القيادة المركزية الأميركية جوزف فوتيل يوم الأربعاء دعا دول الخليج إلى رص صفوفها في مواجهة "التهديدات" الإيرانية والجماعات المتشددة.

واضافت المصادر أن فوتيل قال في بدء قمة عسكرية في الكويت تجمع بين القادة العسكريين لجيوش دول الخليج، بما في ذلك الأردن ومصر، "اثنان من التهديدات الأمنية المتواصلة هما في هذه المنطقة، أنشطة إيران المزعزعة للاستقرار والمنظمات المتطرفة العنيفة".

وأوضح فوتيل أنه من "الملح" القيام بـ"تعزيز ودمج قدراتنا لمصالح أمننا القومي المشتركة".

من جانبه، قال رئيس الأركان الكويتي الفريق الركن محمد الخضر في كلمته إن "التحديات الأمنية الخطيرة والمتعاقبة التي مر بها الشرق الأوسط خلال السنوات الأخيرة لا تزال تجعلنا ندرك أهمية التكاتف والعمل الجماعي لمواجهتها بطريقة مثلى من خلال تعزيز التعاون المشترك والتنسيق العسكري".

وتابع الخضر: "قيادتنا السياسية تأمل في أن يساهم اجتماعنا هذا بتعزيز التعاون المشترك وتنمية وتوثيق العلاقات القائمة على المنفعة المتبادلة لضمان تحقيق الأهداف المشتركة، ونتمنى أن تمضي الخطوات الأولى لهذا التنسيق المشترك باتجاه تحقيق شراكة وتكامل دفاعي منشود بين كافة الأطراف لتنمية قدراتنا العسكرية في مواجهة التحديات الراهنة والمستقبلية".

كان الجيش الكويتي أفاد في بيان بأن الاجتماع يبحث العديد من المحاور تتضمن محاربة الإرهاب والتطرف