تحذير عاجل: «طقس» الايام القادمة غبار وأمطار غزيرة وسيول .. التفاصيل

توقعات بأن تشهد مناطق متفرقة بالمملكة العربية السعودية طقسا شديد التقلب والاضطراب.. التفاصيل

اعلنت  الهيئة العامة للأرصاد  توقعاتها بشأن فصل الربيع لهذا العام إنّ فصل الربيع بدأ في الأول من مارس الجاري وينتهي في 31 مايو المقبل، بينما يبدأ فلكيًّا في 20 مارس، وينتهي في 21 يونيو.

هذا وقد  حذر عبدالعزيز الحصينيالباحث في مجال الطقس والمناخ من تقلبات جوية خلال عطلة الأسبوع الجاري

 

وأكد  في تغريدة عبر حسابه على  «تويتر»: «أنصح من لديه مناسبة (غدًا) الخميس 7/7/1440 هـ في أماكن مكشوفة في مكة وتبوك والمدينة والشمالية والجوف وحائل والقصيم ومنطقة الرياض بما فيها العاصمة والشرقية والكويت متابعة حالة الطقس ويحتاط لذلك بسبب التقلبات الجوية المتوقعة (..) غبار ورياح ومطر إلى أن يصرفها الله».

 

 

 

وأكدت  الهيئة  أنّ درجات الحرارة (العظمى والصغرى) تُسجِّل خلال فصل الربيع ارتفاعًا تدريجيًّا على معظم أجزاء المملكة بداية من شهر مارس الجاري وحتى شهر أبريل المقبل، بينما تُسجِّل أعلى ارتفاع لهذا الفصل خلال شهر مايو المقبل في أغلب المناطق الداخلية والشرقية؛ حيث يتسم ذلك الشهر بالملامح المناخية لشهر الصيف.

 

وبشأن معدلات درجة الحرارة العظمى، أكَّدت الهيئة أنّ التوقعات الفصلية لربيع هذا العام تشير إلى احتمالية أن تكون درجات الحرارة المتوقعة أعلى من المعدل الطبيعي على معظم مناطق المملكة خلال فصل الربيع الذي يتّسم بأنه من المواسم المطيرة، وبخاصة على المناطق الجنوبية والغربية والوسطى التي قد تكون الأمطار فيها شديدة الغزارة أحيانًا.