«تحت الصفر».. درجات الحرارة ببعض المناطق خلال ساعات

تشهد المملكة العربية السعودية موجة قوية من الطقس السيئ خلال الايام المنقضية والقادمة تستمر أياما

أطلقت الجهات المختصة بأحوال الطقس داخل المملكة العربية السعودية تحذيرات متتالية لجميع المواطنبن  والمقيمين  وذلك في اعقاب موجة مطرية غزيرة تسببت في جريان السيول الجارفة التي بدورها أودت بحياة شخصين قبل ايام والتي تستمر بانخفاض كبير جدا في درجات الحرارة والتي قد تنحدر تحت الصفر، وفي هذا الاطار كشفت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، اليوم الاثنين، تقلبات جوية تشهدها معظم مناطق المملكة اعتبارًا من نهاية الأسبوع الحالي، تقل فيها درجات الحرارة عن الصفر.

 

ولفتت هيئة الأرصاد -عبر حسابها الرسمي بموقع التواصل تويتر- إلى أن التقلبات الجوية تتسم بأمطار ونشاط في الرياح السطحية المثيرة للغبار، وكتلة باردة تؤدي إلى انخفاض درجات الحرارة إلى ما دون الصفر.

 

ومن الجدير بالذكر أن الأرصاد أعلنت في وقت سابق اليوم، أن الخفجي سجلت أعلى كمية أمطار بلغت (25.2 ملم) فيما سجل أمطار تبوك أقل كمية أمطار وبلغت (0.01) ملم؛ وذلك من الساعة الـتاسعة صباح أمس الأحد حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم الاثنين.

 

بالاضافة الى أنها وجهت هيئة الأرصاد، اليوم، تنبيهين متقدمين إلى منطقتي الرياض والشرقية، من حالة نشاط في الرياح السطحية تؤدي إلى إثارة الأتربة والغبار، وإلى شبه انعدام في الرؤية الأفقية.

 

ومن المتوقع أن تبدأ الحالتان الساعة الثانية ظهر اليوم الاثنين، وتتواصل حتى الساعة الثانية فجر يوم غدٍ الثلاثاء، وتشمل في الشرقية: (النعيرية، وحفر الباطن، والخفجي، والدمام، والظهران، والجبيل، والقيصومة، والأجزاء المجاورة)، كما تشمل في الرياض: (المجمعة، والخرج، والزلفي، ورماح، والدوادمي، ووادي الدواسر، والرياض).

 

جدير بالذكر أن هنام عدة مناطق بالمملكة تشهد تقلبات جوية وهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة، أدت إلى جريان السيول في بعض الأودية، خاصةً في محافظة العلا بمنطقة المدينة المنورة.