السعودية: بيان عاجل بشأن اصدار رخص القيادة
أخبار عالمية

السعودية: بيان عاجل بشأن اصدار رخص القيادة

كشفت المملكة العربية السعودية في بيانها الاخير الخاص بقيادة المرأة واستصدار رخص القيادة أمورا هامة.. التفاصيل

أكد  اللواء محمد البسامي مدير عام المرور بالمملكة العربية السعودية   ان ادارة المرور بالمملكة قد اصدرت  حوالى 40000 رخصة  قيادة للنساء  حيث اكد  ان تجربة قيادة المرأة للسيارة من التجارب الرائدة  أن  مدارس تعليم القيادة للنساء تعتبر مدارس نموذجية وتقوم بتطبيق المعيار الدولى ونعمل على التوسع فى مدارس قيادة المرأة.

وأكد البسامي بحسب صحيفة عكاظ، "لدى المرور مشاريع لإنشاء 14 مدرسة تحت الإنشاء ستساهم فى تخفيف مدة انتظار النساء للحصول على الرخصة"، وأضاف أن المرور بالمملكة افتتح 22 مركزا لاستبدال الرخص، وهذا العدد كافٍ، مؤكدا أن أسعار إصدار الرخص للنساء بنيت على دراسات مالية تهدف لتحقيق الجودة.

 جدير بالذكر انه قد تم صدور  قرار من الملك سلمان فى سبتمبر العام الماضى ينص على إمكانية قيادة المرأة للسيارات، مع السماح بإصدار رخص قيادة لهن، في إطار رؤية ولى العهد محمد بن سلمان 2030 لتنويع الاقتصاد السعودي. وتهدف رؤية 2030 إلى زيادة مساهمة المرأة فى القوى العاملة من 22 إلى 30 %.

وأفاد أنه سيتم تفعيل مشروع إعادة الدراجات النارية للشوارع، لحل مشكلات اختناقات المرور فى المدن الكبرى، التى تقوم بشكل فاعل في المدن كافة، مشيرا إلى الشراكة مع وزارة النقل والبلديات لمعالجة النقاط السوداء، وهناك مشروع النقل العام في الرياض الذى سيحقق نقلة إضافية كبرى على مستوى الكثافات.