الإمارات تدعو إلى جهود لمنع النزاعات وتسويتها السلمية في الأمم المتحدة

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة على مواصلة التزامها بالتسويات السياسية وعمليات الأمم المتحدة المستندة إليها، لاسيما في كل من ليبيا وفلسطين وسوريا واليمن، مقترحة بهذا الخصوص ثلاث توصيات تسهم في تعزيز الوساطة الرامية إلى التسوية السلمية للنزاعات ومنع نشوب النزاع في المقام الأول.

عاجل.. إصابة سبعة أشخاص إثر اعتراض صاروخ باليستي أطلقته الميليشيا الحوثية

أفادت مصادر إخبارية أن المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف "تحالف دعم الشرعية في اليمن" العقيد الركن تركي المالكي أنه وفي تمام الساعة السابعة وخمسين دقيقة (19:50) رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق صاروخ باليستي من قبل الميليشيا الحوثية التابعة لإيران من داخل الأراضي اليمنية من محافظة (صعده) باتجاه أراضي المملكة.

الميليشيات تحتجز مئات الأسر بالبيضاء وتغتصب ممتلكاتهم

فيما واصلت ميليشيات الحوثي الموالية لإيران استهداف المدنيين في اليمن وفي اتجاه أراضي المملكة، اعلنت مصادر يمنية، إن نقاط تفتيش تابعة لميليشيات الحوثي تمارس تعسفات بحق مئات الأسر أثناء مرورها على نقاط أمنية في مناطق مدينة رداع بمحافظة البيضاء

وفد أميركي إلى بيروت لدعم السيادة اللبنانية وتفعيل القرار 1701

أعلنت مصادر لبنانية عن زيارة وفد أميركي لبيروت، هذا الأسبوع، لبحث عدد من الملفات، اهمها تفعيل قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، والذي صدر في العام 2006، نظرا لارتباطه المباشر بحزب الله، في إطار مشروع الإدارة الأميركية لمحاصرة إيران وأذرعها في المنطقة.

«تنظيم داعش» ينتهز معارك طرابلس ويحوم مجدداً حول مدينة سرت

تمكنت جهات أمنية في الغرب الليبي من رصد تحركات لعناصر من تنظيم داعش على أطراف مدينة سرت الساحلية، مما أثار مخاوف من أن التنظيم يسعى لإعادة التمركز ثانية في المدينة التي تم تحريرها قبل نحو عامين، مستغلاً حال الاقتتال بين الميليشيات المسلحة في طرابلس.

دبي تتألق في مؤشر «المدن العالمية المستقبلية»

حصلت دبي على المرتبة ال16 عالمياً على «مؤشر المدن العالمية المستقبلية» للعام 2018، الذي تصدره مؤسسة «دبليو إس بيه WSP» العالمية للاستشارات والأبحاث، لتكون المدينة الإقليمية الوحيدة التي شملها التقرير الذي غطى 24 مدينة عالمية مستقبلية.

روسيا تجري الشهر المقبل أكبر مناورات منذ الحرب الباردة

أفادت مصادر مطلعة أن روسيا تُجري الشهر المقبل أكبر مناورات عسكرية منذ ثمانينات القرن الماضي على الأقل، يشارك فيها 300 آألف جندي وألف طائرة، بحسب ما أعلن وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو الثلاثاء, وستجري مناورات "فوستوك-2018" من 11 الى 15 أيلول/سبتمبر في شرق البلاد بمشاركة الصين ومنغوليا.