عاجل..الشرطة تكشف حقيقة ما حدث لطفلة «مقيمة»

كشف مركز الشرطة في مدينة كلباء كافة تفاصيل ما حدث لطفلة الـ عام ونصف

تلقى مركز شرطة كلباء الشامل  اتصالا من مركز شرطة المدينة بالفجيرة  ، يفيد بوصول طفلة تبلغ من العمر عاماً ونصف العام مصابة إصابات متوسطة نتيجة لسقوطها من نافذة البناية التي تقطن فيها بمدينة كلباء.

وسقطت الطفلة من نافذة الشقة نتيجة لعدم انتباه أفراد أسرتها لوجودها في موقع السقوط. وقام والدها بنقلها إلى مستشفى كلباء حيث تلقت الإسعافات الطبية الأولى بها، ثم تم تحويلها إلى مستشفى الفجيرة لاستكمال علاجها.

قامت الفرق المختصة بمعاينة موقع سقوط الطفلة للوقوف على أسباب وقوع الحادث. وما يزال التحقيق جارياً، فيما أمرت النيابة العامة بتوجيه تهمة الإهمال للوالدين.

يذكر أن القيادة العامـة لشرطة الشارقة أطلقت حملات موسعـة حول ظاهرة سقوط الأطفال من الأماكن المرتفعة بهدف الحد من حوادث سقوط الأطفال وتوعية أفراد الجمهور مستهدفة بشكل أساسي أولياء الأمور.

وناشدت  القيادة العامة لشرطة الشارقة أولياء الأمور الأخذ بالدور الوقائي والتدابير الخاصة التي من المفروض عليهم اتخاذها لضمان سلامة أطفالهم داخل الشقق والبنايات السكنية، ومن أهمها عدم وضع الكراسي أو الطاولات قرب النوافذ أو الشرفات أو تحتها والتأكد من إغلاق فتحات النوافذ بواسطة نظام حماية والتأكد أن الطفل لا يستطيع أن يتسلق أو يمر عبر حواجز الشرفات وعدم تركهم بمفردهم في المنزل.