عاجل.. الكويت ترفع رسوم 88 خدمة حتى 400%

شكل قرار البلدية الاخير صدمة لجميع المواطنين والوفدين بالدولة بعد اعلان الاولى عن رفع رسوم عشرات الخدمات إلى 4 أضعاف القيمة

قدمت البلدية مؤخرا مقترحا لزيادة رسوم الخدمات التي تقدمها بنسبة تصل الى 50 في المئة على معظم تلك الخدمات وذلك من أجل تنمية الإيرادات وتنويع مصادر الدخل.
وجاء في الدراسة التي أعدتها البلدية، وحصلت القبس على نسخة منها، والتي شملت 10 إدارات هي شؤون الموظفين، التنظيم العمراني، المخطط الهيكلي، الانظمة الهندسية، التدقيق والمتابعة الهندسية، التراخيص الهندسية، التدقيق على الخدمات البلدية، المسالخ، السلامة، البناء عن استحداث خدمات ورسوم جديدة، ابرزها رخص المباني الاستثمارية ودراسة المناطق الاقليمية وإنشاء البنوك والسفارات والجامعات الأهلية ومحطات البنزين ومواقف السيارات المتعددة الطوابق.
وكشفت الدراسة ان اكثر الإدارات التي شهدت زيادة في رسومها هي التدقيق والمتابعة الهندسية، تلتها الأنظمة الهندسية، حيث بلغت نسبة زيادة لبعض الخدمات الـ 50 في المئة ومنها خدمة البناء التجاري والواجهات التجارية وتحديد عمر البناء وكشف خطورة المباني وكذلك تعهد الإشراف.
وشهدت إدارة البناء فقط انخفاضا في الرسوم لرخصة المباني ذات الطابع الخاص كالفنادق والمدارس والمستشفيات والمجمعات السكنية والتجارية والمشاريع الترفيهية والشاليهات الاستثمارية من 200 الى 150 دينار.: