تنبيه عاجل للمواطنين والمقيمين.. حتى لا تصل فواتير المياه لـ 50 ألف ريال

«المياه» توضح حقيقة وصول قيمة الفواتير إلى 50 ألف ريال.. التفاصيل

ارجع  محمد ناجي التاسي  المتحدث باسم فرع وزارة المياه بالمدينة المنورة  ارتفاع فواتير بعض المواطنين إلى وجود تسربات في الخزانات الأرضية والعلوية في المنازل والخلل في العوامات

 

 

وأفاد التاسي ، أن الفرع تعامل مع بعض شكاوى المواطنين واتضح أن السبب في الارتفاع يعود للتسربات. وقطع المتحدث بعدم صحة ما تردد عن وصول بعض قيَم الفواتير إلى سقف الـ 50 ألف ريال في بعض المنازل، واستثنى من ذلك الفنادق وبعض المواقع التجارية.

 

وأشار الى  أنه من حق العميل تقديم اعتراضه عبر الموقع الإلكتروني وسيتم التجاوب معه مباشرة وإرسال فرقة للتأكد من عدم وجود تسربات، وفي حالة تأكد الارتفاع غير المبرر سيتم تصحيح الفاتورة، مشيراً إلى أن العدادات الإلكترونية تقرأ فوترة المياه بصورة دقيقة.

 

ونوه التاسي بوجود بعض الفواتير مرتفعة القيمة نتيجة تراكمها لسنوات ويمكن لأصحابها تقسيط المبلغ، موضحا أن وزارة المياه نفذت بعض الإجراءات لمنع الهدر عبر أدوات الترشيد وكشف وإصلاح الخلل.

 

وبشأن شكاوى بعض المواطنين من سحب العدادات، أوضح التاسي أن ذلك حدث بسبب رفض بعضهم سداد الفواتير وتحديث بياناتهم. وأوضح أن السحب يتم بعد عدة خطوات وإجراءات ورسائل تبعث للعميل وإمهاله مدة خمسة أيام.