عاجل/ المرور تطبق نظام جديد لرصد المخالفات المرورية

كشفت وزارة الداخلية عن طريقة جديدة تطبقها ادارة المرور في رصد مخالفات السرعة الزائدة.. التفاصيل

أعلن وكيل الوزارة المساعد لشؤون المرور والعمليات في وزارة الداخلية اللواء جمال الصايغ عن اطلاق الوزارة نحو 18مركبة مميزة للضبط المروري المتنقلة المزودة بكاميرات رصد مخالفات تجاوز السرعة على الطرق الرئيسية والفرعية كما دشن نظام «point to point» على امتداد طريق العبدلي لرصد تجاوزات السرعة وسوف يبدأ العمل بتطبيقه ميدانياً يوم الأحد الموافق 20 يناير الجاري.

وقام مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للمرور العقيد يوسف الخده شرحاً تفصيلياً للحضور عن مركبات الضبط المروري المتنقلة وكيفية رصدها لمخالفات السرعة سواء من وضع الحركة أو الثبات وكيفية التقاط أرقام ولوحات المركبات المتجاوزة للسرعة المحددة سواء من الأمام أو الخلف، كما قدم شرحاً عن نظام كاميرات «point to point» وكيفية رصدها وتصويرها جميع المركبات الداخلة والخارجة من وإلى الطريق ورقم اللوحة والتاريخ والوقت وكيفية مخالفة من يقوم بتجاوز السرعة المحددة وقطع المسافة في زمن أقل.
وأوضح أن تدشين نظام «point to point» على طريق العبدلي يبدأ من الكيلو صفر إلى الكيلو 80، منوهاً أن تم تزويد الطريق بـ «4» نقاط في كل اتجاه لرصد أي تجاوز، وتتميز هذه الكاميرات بأنها تقوم بتصوير أي مركبة متجاوزة للسرعة من دون فلاش.
من نحية أخرى شدد اللواء الصايغ على أن الإدارة العامة للمرور تبذل كافة الجهود لمواكبة منظومة التطوير بهدف حماية مستخدمي الطرق وضبط الحركة المرورية وتقليص الحوادث ومن ثم الوفيات الناجمة عنها.
وأشار إلى أن الإدارة العامة للمرور قامت بتدشين عمل سيارات كاميرات الضبط المروري المتنقلة بعد النقلة النوعية التي شهدتها حيث تم تحديث المركبات بموديلات حديثة ونوعيات جديدة، مشيراً إلى أن الهدف من نشر هذه المركبات على الطرق حماية مستخدمي الطريق وضبط المخالفين.