عاجل/ إنهاء خدمات 28 وافداً.. التفاصيل
منوعات

عاجل/ إنهاء خدمات 28 وافداً.. التفاصيل

نقلت صحيفة الراي نبأ انهاء خدمات عشرات الوافدين في هذه المجالات.... التفاصيل

أعلن وزير المالية الكويتي الدكتور نايف الحجرف، بالكشف عن إنهاء خدمات 28 وافداً في الوزارة، وذلك منذ صدور قرار مجلس الخدمة المدنية رقم (11) لسنة 2017 بشأن قواعد واجراءات تكويت الوظائف الحكومية.
واشار الحجرف في رد على سؤال برلماني حول الإجراءات التي اتخذتها الوزارة والجهات التابعة لوزير المالية، لتطبيق سياسة إحلال المواطنين في الوظائف العامة التي يشغلها الوافدون، إلى أن عدد الموظفين الوافدين حالياً في الوزارة يبلغ 137 موظفاً، يشغلون وظائف قانونية ومالية ونظم معلومات إلى جانب وظائف مساندة.
وكشف أن عدد الموظفين الوافدين العاملين في «المالية» الذين تجاوزت أعمارهم 55 سنة يبلغ 34، وقد تم التجديد لبعضهم، كونهم يملكون خبرات في إدارة الأعمال المنوطة بهم، مبيناً أنه جار تدريب كوادر الصف الثاني من الموظفين الكويتيين لأداء هذه الأعمال، ومنوهاً إلى أن البعض الآخر يشغل وظائف لا يقبل العمل بها المرشحون الكويتيون.
وأوضح أنه منذ 1 يناير 2016 حتى اليوم، تم تعيين 23 موظفاً وافداً لجميع أنواع العقود مقابل 682 كويتياً، لتكون بذلك نسبة تعيين الوافدين إلى الكويتيين 3.4 في المئة، مبيناً في الوقت ذاته أن ديوان الخدمة المدنية هو الجهة المسؤولة عن تحديد عدد الموظفين غير الكويتيين الواجب إنهاء خدماتهم، وأنه جار التنسيق معه لتنفيذ خطة الإحلال في بعض الوظائف.
وأبان بأن وقف تعيين غير الكويتيين ما زال مستمراً لدى «الهيئة»، مع قيامها بإحلال وظائف المجموعات المصنفة وفقاً لقرارات مجلس الخدمة المدنية ذات الشأن، بحيث قامت بتعيين 22 موظفاً كويتياً في السنة المالية 2018 /‏‏2019، وتعمل حالياً على الانتهاء من إجراءات تعيين 7 موظفين كويتيين.