منوعات

"داعش" تقتل شخصين في الحويجة وانتحاري يفجر نفسه في بغداد..

أفادت مصادرنا اليوم أن شخصان لقيا مصرعهما وأصيب أربعة أخرون بتفجير انتحاري استهدف مستشفى في مدينة حديثة بمحافظة الأنبار غرب العاصمة العراقية بغداد.

واعلن محمد الدليمي من شرطة المدينة: قام انتحاري بتفجير نفسه بحزام ناسف في المدخل الرئيسي لمستشفى حديثة وسط المدينة، مما أدى إلى مصرع شخصين وإصابة أربعة آخرين بجروح.

وأضاف: القوات الأمنية عززت من إجراءاتها في المدينة عقب التفجير، ونشرت أعدادًا إضافية من قوات الجيش والشرطة تحسبًا لوقوع هجمات أخرى.

وقال مصدر أمني بمحافظة كركوك أن شخصين قتلا على يد عناصر من تنظيم داعش في قرية بقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة.

وأوضح المصدر: تسللت مجموعة من عناصر تنظيم داعش إلى قرية الحوايج في ناحية العباسي التابعة لقضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، وقاموا بقتل اثنين من أبنائها.

وتابع أن قوة أمنية طوقت المكان، وتم نقل الجثتين إلى الطب العدلي.

الجدير هنا بالذكر أن نائب الرئيس الأميركي مايك بينس، بحث مع رئيس حكومة إقليم كردستان نيجرفان بارزاني، الجهود الرامية لتشكيل الحكومة العراقية الجديدة , وذكر بيان عن حكومة الإقليم أن بينس وبارزاني بحثا -في اتصال هاتفي- دور إقليم كردستان والجهود الرامية لتشكيل الكابينة الجديدة للحكومة العراقية, وأكد الجانبان على العمل المشترك والتعاون من أجل تقديم الدعم والمساعدة للنازحين والمكونات الدينية في العراق ليتمكنوا من العودة إلى ديارهم وممتلكاتهم.