عاجل.. الكويت: اجراءات حازمة في حال التأخر عن سداد فواتير الاتصالات

كشفت الجهات المسؤولة في الدولة عن اعتزامها فرض اجراءات جديدة حازمة تجاه من يتعطل عن دفع الفواتير المتأخرة.. التفاصيل

اعلنت وزارة المواصلات الكويتية بانها  ستقوم بالقطع الآلي المبرمج للخدمة خلال شهر مارس الجاري وذلك وفقا للإجراءات المتبعة بهذا الشأن. وذلك لجميع  المشتركين الذين لم يقوموا بسداد المستحقات المالية المترتبة على الخدمة الهاتفية،

 

وأكدت  الوزارة في بيان صحفي إنه سيتم إرسال رسالة تحذيرية أولى يوم الأحد المقبل تعقبها رسالة تحذيرية ثانية يتم بثها إلى الأرقام الهاتفية ذات العلاقة في 24 مارس الجاري.

 

وأفادت  إنه بعد بث الرسالة التحذيرية الثانية سيتم قطع الخدمة عن الهواتف المتخلف أصحابها عن السداد في 31 مارس الجاري، مبينة أن السقف المالي الذي سيعتمده الحاسب الآلي لإدراج الرقم الهاتفي في قائمة القطع المبرمج هو 50 دينارا للهواتف المنزلية و100 دينار للهواتف التجارية.

 

وبينت إن الهواتف التي تم الاتفاق على تقسيط مبالغها المستحقة ستقطع الخدمة عنها آليا مباشرة عند التأخر عن تسديد القسط الشهري المستحق، موضحة أنه سيتم قطع الخدمة الهاتفية عن المتأخرين عن سداد الاشتراكات السنوية لمدة 6 اشهر فأكثر لفئة المنازل والتجاري لغير الكويتي والتجاري بالنسبة للكويتيين وذلك مع كل عملية قطع آلي.

 

وأشادت الوزارة بتعاون المشتركين خلال الأشهر الماضية، مشيرة الى انه بامكان المشتركين تسديد فواتيرهم عبر موقع الوزارة الإلكتروني (www.moc.gov.kw) أو موقع البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت (www.e.gov.kw) أو الاستعلام عن حساباتهم عبر الاتصال بالرقم (123).