الامارات للمقيمين.. هذه الجنسيات لم تعد بحاجة إلى التأشيرات

الامارات تزف بشرى سارة للمقيمين والوافدين

تهدف دولة الامارات العربية المتحدة ‘لى التيسير على القادمين إليها والوافدين بشتى الطرق وفي هذا الاطار أعلنت الحكومة أنه لا يحتاج مواطنو دول مجلس التعاون الخليجي إلى تأشيرة دخول ولا كفيل لزيارة دولة الإمارات. ويمكن لهم دخول الدولة بعد إبراز جواز سفر صادر من إحدى دول المجلس، أو بطاقة الهوية بمجرد الوصول إلى أحد منافذ الدخول.

 

تأشيرة عند الوصول

وبحسب ما أعلنته بوابة معاملات الجنسية والتأشيرة والإقامة (eChannels) يمكن لمواطني جمهورية الهند الذين يحملون جواز سفر عادي صالح لمدة لا تقل عن ستة شهور من تاريخ الوصول، ولديهم تأشيرة زيارة أو بطاقة إقامة دائمة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وصالحة لمدة لا تقل عن ستة شهور، الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول للإقامة في الدولة لمدة لا تزيد عن 14 يوماً. ويمكنهم التقدم بطلب لتمديد إقامتهم لمدة 14 يوما إضافية.

من ناحية أخرى، يحق لحاملي جوازات السفر الهندية المقيمين في المملكة المتحدة ودول الاتحاد الأوروبي الحصول على تأشيرة دخول عند الوصول إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

خدمات إلكترونية ذات صلة

 

  • قدم إلكتـرونياً طلب إصدار تأشيرة عند الوصول – لرعايا جمهورية الهند من حملة التأشيرات الخاصة ) تأشيرة الولايات المتحدة الامريكية، البطاقة الخضراء من الولايات المتحدة الأمريكية، تأشيرة الإقامة من المملكة المتحدة، تأشيرة الإقامة من دول الاتحاد الأوروبي)
  • طلـب تمديد التأشيرة لحاملي التأشيرات الخاصة من رعايا جمهورية الهند المقيمين في (أمريكا، بريطانيا، دول الاتحاد الأوروبي)

 

يمكن لمواطـني الدول التالية الحصول على تأشيرة زيارة لمدة 30 يوماً مجاناً عند الوصول، دون الحاجة إلى تأشيرة دخول مسبقة لزيارة الدولة، وتكون هذه التأشيرة قابلة للتجديد لمدة مماثلة:

  1. أندورا
  2. أستراليا
  3. بروناي
  4. كندا
  5. هونغ كونغ
  6. أيرلندا
  7. اليابان
  8. كازاخستان
  9. ماليزيا
  10. موريشيوس
  11. موناكو
  12. نيوزيلندا
  13. جمهورية الصين الشعبية
  14. الاتحاد الروسي
  15. سان مارينو
  16. سنغافورة
  17. أوكرانيا
  18. المملكة المتحدة
  19. الولايات المتحدة الأمريكية
  20. مدينة الفاتيكان