تقلبات شديدة في حالة الطقس.. وتحذير عاجل لسكان الامارات حفاظا على حياتهم

تشهد مناطق دولة الامارات العربية المتحدة المتفرقة اليوم طقسا متقلبا خلال الساعات القادمة ما بين أمطار غزيرة وضباب وانخفاض في درجات الحرارة .. التفاصيل

صرح المركز الوطني للارصاد ي بيان له عن حالة الطقس غد  انه سوف يكون الطقس غائما مع احتمال سقوط الامطار الخفيفة على بعض المناطق والكثيفة على مناطق اخرى ، مع انخفاض في درجات الحرارة على بعض المناطق، والرياح معتدلة إلى نشطة السرعة بوجه عام، وقوية أحياناً مع السحب، تكون مثيرة للغبار والأتربة، تؤدي إلى تدني الرؤية الأفقية، وأكد مطار رأس الخيمة الدولي، عدم تأثير حالة الطقس التي شهدتها الإمارة وكثافة الضباب وانعدام الرؤية على حركة الملاحة الجوية، حيث خضع المطار خلال تلك الفترة لعمليات صيانة، بحسب الخطط المسبقة، ولم يكن هناك أي رحلات جوية خلال تلك الساعات على الجدول اليومي، مشيراً إلى أن حركة الملاحة الجوية تسير بشكل طبيعي، في ظل استقرار حالة الطقس، وانكشاف الرؤية، مؤكداً أن غرفة المتابعة تعمل باستمرار تحسباً لأي طارئ، وتلقت مراكز القيادة والتحكم في إدارة العمليات بشرطة أبوظبي 205 بلاغات مرورية، عبر هاتف الطوارئ 999 على مستوى أبوظبي والعين والظفرة، أثناء تشكل الضباب في الساعات الأولى من صباح أمس.

 

وتسبب تشكل الضباب في وقوع حوادث متفرقة بين 68 مركبة في أبوظبي، على امتداد شارع الشيخ مكتوم بن راشد في أبوظبي، باتجاه الخارج، نتج عنها 10 إصابات، صنفت بين البسيطة والمتوسطة، وتم نقل المصابين إلى مستشفيي المفرق والرحبة.

 

 

ومن جانبها، صرحت  القيادة العامة لشرطة رأس الخيمة، وفاة مواطن يبلغ من العمر 38 عاماً، متأثراً بإصاباته البليغة، إثر تعرضه لحادث تصادم قوي مع مركبة أخرى يقودها شخص آسيوي الجنسية، يبلغ من العمر 27 عاماً، وقع على دوار طريق الإمارات صباح أمس برأس الخيمة.

 

 

  بلاغات

 

 

وأوضح العميد ناصر سليمان المسكري مدير إدارة العمليات بقطاع العمليات المركزية في شرطة أبوظبي، أن مراكز القيادة والتحكم، تعمل على استقبال المكالمات، والتعرف إلى مكان البلاغ، والتواصل مع الجهة المسؤولة للتعامل الفوري، واتخاذ الإجراءات اللازمة عبر كوادرها البشرية.

 

 

ودعا العميد أحمد عبد الله الشحي نائب مدير مديرية المرور والدوريات في قطاع العمليات المركزية، قائدي المركبات إلى ضرورة الالتزام بالقيادة الآمنة في الأحوال الجوية المتقلبة، واتباع قواعد وإجراءات السلامة.

 

 

وطالب السائقين عند وقوع أي حادث، التواصل مع مراكز القيادة والتحكم على خط الطوارئ 999، مع إعطاء الوصف الصحيح للموقع، وإخراج المركبات عن الطريق، وتشغيل الإشارات التحذيرية الأربع.